منتدى القدس العلمي
انت لست عضو في منتدى القدس العلمي يسرنا تسجيلك يالمنتدى اذا لم تكن مشترك معنا وارجو الدخول اذا كنت مشترك بالمنتدى مسبقا

مجموعة من الابحاث العلمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مجموعة من الابحاث العلمية

مُساهمة من طرف osama_1010 في 2010-04-26, 01:31

مجموعة من الابحاث العلمية
أفضل تقريب في فضاءات قياسية تحقق خاصية (S)

الملخص
إذا كان x عنصراً في الفضاء الخطي القياسي X و كان G فضاءً جزئياً من X. فإن أفضل تقريب للعنصر x بالنسبة إلى الفضاء الجزئي هو(إن وجد) عنصرٌ في G يكون الأقرب إلى x.
تحتوي الأطروحة على العديد من النتائج الخاصة بإيجاد أفضل تقريب, وبشكل خاص في فضاءات أورلكز, و بشكل أخص حين تحقق الفضاءات الجزئية خاصية "S".

من هنا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

------------------------------------------------------------

النظرية الرياضية للمويجات

الملخص
الموجبات هي عبارة عن اقترانات تحقق شروط معينة وتستخدم في تمثيل الاقترانات والإشارات وضغط البيانات والصور في مجالات عديدة مثل: الرياضيات والفيزياء والحاسوب والهندسة والطب، وقد كان الحافز لدراسة تحويلات المويجات هو محاولة التغلب على بعض نقاط الضعف في تحويلات فوريير التقليدية لتمثيل الاقترانات أو الإشارات مثل ظاهرة Gibbs إضافة لذلك، أظهرت تحويلات المويجات تفوق على تحويلات فوريير.
ففي كثير من التطبيقات ثبت من الناحية النظرية والعملية أن سرعة تقارب تحويلات المويجات اكبر من سرعة تقارب تحويلات فوريير ما يؤدي إلى معالجة أدق وأسرع أو للإشارات أو البيانات.
في هذه الأطروحة نراجع الأسس الرياضية لتحويلات المويجات وتحويلات فوريير، وعملنا دراسة نظرية مقارنة بين كلا التحويلين مثبتين تفوق تحولات المويجات على تحويلات فوريير في السرعة والدقة لكثير من الاقترانات أو الإشارات.

من هنا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

------------------------------------------------------------

ذرة الهيدروجين المحصورة في فجوة كروية في فضاء متعدد الأبعاد

الملخص
في هذا البحث تم حل معادلة شرودنجر لذرة الهيدروجين المحصورة في فجوة كروية وفي فضاء متعدد الأبعاد N ، حيث تم ايجاد الاقترانات الموجية التي تمثل ذرة الهيدروجين تلك. كما تم ايجاد صيغة لحساب قيم الطاقة التي يمكن لها أن تمتلكها.
ومن اللافت للنظر في حل هذه المسألة أن معادلة شرودنغر تحت هذه الظروف لها نفس صيغة معادلة شرودنغر في حالة ذرة الهيدروجين الحرة وفي الفضاء متعدد الأبعاد ولذلك كان لها نفس صيغة الحل ( الاقتران) والتي تنطبق عندها شروط تحقيق الحل؛ في حين تختلف قيم الطاقة في حالة ذرة الهيدروجين الحرة عن تلك في حالة ذرة الهيدروجين المحصورة في فجوة كروية مغلقة، حيث أن الصيغة التي تستخدم لحساب قيم الطاقة في حال كونها حرة هي معادلة(3.7)، في حين أن الصيغة التي تستخدم لحساب قيم الطاقة في حال كونها محصورة تعطى بمعادلة (3.4).وكانت صيغة اقتران الحل هي:

Hyper geometric function Confluent
أي
l (ρ) = A΄ e 1F1 (l+ – λ; 2l + N – 1; ρ)

وهذا الحل يحقق ظروف المسألة عند حدود الفجوة، حيث تكون قيمة الاقتران تساوي صفرا عندما r تساوي نصف قطر الفجوة حيث |r=S ، ولهذا نحتاج لايجاد قيم النقاط التي تكون عندها قيمة الاقتران تساوي صفرا وهذه النقاط تسمى أصفار الاقتران، وللحصول على أدنى قيمة للطاقة نختارأكبر قيمة من قيم هذه الأصفار، ولقد تم استخدام )5.0 Mathematica ( لايجاد أصفار الاقتران 1F1 (l+ – λ; 2l + N – 1; ρ) والتي يتحقق عندها الحل والتي تستخدم لتحديد قيم الطاقة التي يمكن لذرة الهيدروجين امتلاكها في أي مستوى حسب العلاقة .
حيث هي طاقة ذرة الهيدروجين الحرة وهي في أدنى مستوى للطاقة، أما 0

___________________


osama_1010
مدير عام

عدد المساهمات : 529
النقاط : 1111
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 25/09/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى