منتدى القدس العلمي
انت لست عضو في منتدى القدس العلمي يسرنا تسجيلك يالمنتدى اذا لم تكن مشترك معنا وارجو الدخول اذا كنت مشترك بالمنتدى مسبقا

جامعة اليرموك

اذهب الى الأسفل

جامعة اليرموك

مُساهمة من طرف DB في 2009-12-19, 15:41


شعار الجامعة


جامعة اليرموك هي إحدى الجامعات الأردنية الحكومية (العامة) تقع في مدينة اربد شمال الأردن. تأسست الجامعة عام 1976 بأمر ملكي من الملك حسين بن طلال وشهدت الجامعة توسعا كبيرا منذ ذلك الوقت.غير ان انفصال الكليات التطبيقة عنها تحت مسمى جامعة العلوم والتكنولوجيا جعلها متخصصة في العلوم البحتة باستثناء كلية الحجاوي للهندسة التطبيقية التي أصبحت تمنح شهادة البكالوريوس في الهندسة التكنولوجية. وهي أول مؤسسه للتعليم العالي المعروف عنها بالنهج المبتكر في اداره المؤسسات وتنميه الموارد البشريه والسعي الي التفوق في البحث والتدريس في مختلف مجالات الفنون والاداب والعلوم الاجتماعيه.
وتتمتع الجامعة بدرجه كبيره من الاستقلال الذاتي. ويديرها مجلس الامناء الذي يتم تعيين أعضائه بمرسوم ملكي. واعضاء الكليات في الجامعة هم من الخبراء في المجالات التي يعملوا فيها، وهم من المتفانين، ولا يقتصر طلاب الجامعة على الطلبة الأردنيين ولكن هنالك عدد لا بأس به من مختلف الطلبة الوافدون من مختلف البلاد العربية ومن مختلف أنحاء العالم كذلك. الأمر الذي يكسب الجامعة سمة التنوع الفريدة.

ان المهمه الرئيسيه في الجامعة تنضوي تحت ثلاثة محاور، الأول: هو توفير التعليم كنوعيه لجميع طلبة الجامعة في مجالات تخصصهم وعلي جميع المستويات. المحور الثاني: هو تشجيع برامج الابحاث التي تؤمن الرفاهية للفرد إضافة لتلك البرامج المتعلقة بالنمو الاقتصادي والتنميه. أما المحور الثالث: فهو المحور الذي يسهم في خدمة المجتمع المحلي والوطني والاقليمي والدولي من خلال تعزيز الإثراء الثقافي وتوفير الفرص التعليميه والتدريبيه لعامه الناس.

ليس من أهداف الجامعة تدريب الطلاب فقط بل الهدف هو أيضا تحقيق تفوقهم الاكاديمي وتعزيز الجوانب الاخلاقيه والروحيه الرفيعه لدى الطلبة.

إن الثقافة العربيه الإسلاميه الغنية في المنطقة تعزز من جهودنا - كذلك - في غرس الكرامه وخصائص السلامه والشرف لدى الطلبة، الأمر الذي يساعد في تقديم مساهمات قيمه في عالم الغد. وادراكا منها لاهميه التعاون والشراكه فقد عقدت الجامعة العديد من الاتفاقيات الاكاديميه مع الجامعات والمؤسسات في جميع انحاء العالم.
إن الجامعة ملتزمه في اكتشاف المعرفه والتقنيات الجديده، وتبادل المعلومات، والتحول بشبابنا نحو الأفضل وان تكون الامه قادره علي مواجهه

البلد : الأردن
المدينة : إربد
نوع الجامعة : حكوميه
عدد الطلاب : 30000
نسبة الطلاب الأجانب : 11%

التقسيمات

تتكون الجامعة من 12 كلية رئيسية. وفي الجامعة عمادة لشؤون الطلبة وأخرى للبحث العلمي والدراسات العليا.
كلية الاعلام
كلية الفنون الجميله
كلية الآداب
كلية العلوم
كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية
كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية
كلية الشريعة والعلوم الأسلامية
كلية التربية
كلية التربية الرياضية
كلية القانون
كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب
كلية الآثار والإنثروبولوجيا
جامعة اليرموك هي التي تستضيف مركز التميز في الخدمات المكتبية للجامعات الأردنية الرسمية، وهو مركز تأسس عام 2004 لإدارة وتنظيم شبكة المكتبات الجامعية الأردنية الرسمية.

ومن اهم الاقسام المتميزه بعراقتها وقوتها التدريسيه هو قسم التصميم حيث تخرج منه العديد من المصممين العالميين امثال Sofia Alexander وما زال القسم يحتضن نخبه مميزه من الطلاب واعضاء الهيئه التدريسيه ونظرا للاهميه العظيمه لهذا التخصص وخصوصا في جامعة اليرموك دشن جلالة الملك عبدالله الثاني شخصيا مركز التصميم الاردني في زيارته الكريمه إلى جامعة اليرموك عام 2008.
== ولا تنسى قوة كلية الحجاوي في التعليم حيث تتميز بوجود اقوى الدكاترة في جميع التخصصات ووجود عدد من الطلبة المتميزين في جميع الاقسام وخصوصا قسم هندسة الاتصالات مثل اسامة كمال النحلة الحياصات
avatar
DB
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 19
النقاط : 48
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جامعة اليرموك

مُساهمة من طرف هشام الحموز في 2009-12-20, 03:07

افتخر بأنني خريج جامعة اليرموك في تخصص دبلوم التربية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدفعة الاولى سنة 2006

هشام الحموز
استاذ رياضيات

عدد المساهمات : 13
النقاط : 26
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى